ماكينات عد النقود وكشف التزوير| Bill counter أنواع ماكينة عد النقود

 


مكينة عد النقود



ماكينة عد النقود 

تعتبر ماكينة عد الفلوس Bill counter واحدة من بين أبرز الأجهزة الإلكترونية التي داع صيتها في السنوات الأخيرة ، خاصة أن الشركات الكبرى وأصحاب المشاريع أصبحوا يترددون على محلات بيع الة عد النقود بكثرة ، لأنها وببساطة تساعدهم في ربح الكثير من الوقت .
ماكينة عد النقود Bill counter هي عبارة عن جهاز إالكتروني يعمل بالأشعة فوق البنفسجية ، حيث تساعد آلة عد النقود أصحاب المال وارباب العمل في زيادة سرعة العمل وتحسين الإنتاجية حيث أنه توجد أنواع كثيرة من ماكينة عد النقود Bill counter في الأسواق وبأثمان مختلفة ،إلا أن ماكينة عد الفلوس Bill counter ذات الجودة والدقة العالية تكون أعلى سعرا من بقية ماكينات عد النقود ذات الجودة الضعيفة . 

الة عد النقود تقوم بعد الأوراق النقدية الورقية كما يمكنها عد النقود المعدينة كذلك ولذلك يمكن إيجاد أنواع عديدة من ماكينة عد النقود في الأسواق .


تاريخ تطور ماكينة عد النقود Bill counter 

يعود أول ظهور لالة عد النقود إلى سنوات مضت أي تقريبا في سنوات الخمسينات من القرن الماضي ، رغم أنه كان قد سبق ذلك عدة اختراعات لالة تسجيل النقود لكن بالنسبة للألات قد ظهرت ماكينة عد النقود المعدينة في فترة الخمسينيات ، وذلك كان بعد تطوير الشركة اليابانية KOKUEI والتي تسمى الآن Glory ، كانت قد طورت أول عداد للعملات المعدنية أو آلة عد النقود المعدنية حيث كان الهدف الرئيسي لها هو تسهيل وتبسيط مهام موظفي البنك .
 في ذلك الوقت كان مبدأ عمل الة عد النقود سهلا حيث كانت الة عد الفلوسBill counter تتكون من دسك داخلي يدور بفضل كرنك لنقل العملات المعدنية إلى الطرف حيث تميزهم ماكينة عد النقود عن طريق الحجم لإجراء العد .

بعد ظهور الة عد النقود المعدنية تلتها بعد ذلك عدة اختراعات كانت تدمج كل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا لتطوير ماكينة عد النقود المعدنية ، وزيادة دقتها وسرعتها في عد النقود لتحسين الإنتاجية وربح الوقت ، فظهرت على إثر ذلك ماكينات عد النقود الورقية.
يوجد في الوقت الحالي عدة شركات مصنعة لالة عد النقود مثل شركة Ratiotec ، safescan، securina24، أولمبيا ، MVP Power، كذلك  Finloyd وغيرها من الشركات . 

مشاكل ماكينة عد النقود المنتشرة 

من المعلوم أن معظم الأجهزة الإلكترونية قد تعاني من حدوث أعطال بين الحين والآخر مما يتسب في خلق بعض المشاكل للمستخدمين ، وخسائر كثيرة في بعض الأحيان ، لذلك ماكينة عد النقود Bill counter هي كذلك قد تعاني من حدوث أعطاب مختلفة حسب نوعية الماكينة وجودتها . في هذه الفقرة سوف نتحدث على أبرز الأعطال ممكنة الحدوث .

- يمكن لآلة عد النقود Bill counter أن تخطئ في عملية العد فيظهر رقم على الشاشة أقل من القيمة المطلوبة التي تقوم بعدها . 
- قد يؤدي حشر النقود وإدخالها مع بعضها ملتقة إلى تلف وتمزيق الأوراق وبذلك توقف عد الماكينة، لذلك ينصح بفرح الأوراق الورقية قبل إدخالها .
-  نظرا لضعف جودة الة عد الفلوس قد يحدث أن تتطاير الأوراق خارجا .
- يمكن أيضا ان حدوث تلف لبكرة الة عد النقود وذوبانها .
- يمكن أيضا حدوث بعض المشاكل على سطح استعمال الة عد النقود من خلال تعطل الأزرار وتلفها على بوردة الماكينة . 

سعر بعض أنواع ماكينة عد النقود الإلكترونية الأكثر مبيعا 

* ماكينة عد النقود والكشف عن التزوير من Aneken بتقنية UV بدأ سعرها انطلاقا من 100 دولار تقريبا. ماكينة عد الفلوس هذه  يمكنها عد حوالي 1000 فاتورة في الدقيقة ، كما أن قيمة الضوضاء لا تتجاوز 60 ديسيبل . أما أبعادها فهي 224 ملم أمامي ، 275 ملم جانبي، 148 ملم ارتفاع . 
* ماكينة عد النقود Cassida 5520 uv بتقنية ال UV وذلك بها عدة أنماط مثل جمع الفاتورات ، يبدأ سعرها من 192 دولار .
* Puloon eagle eye 7  ماكينة عد النقود كورية الصنع بقيمة عد 1000 ورقة في الدقيقة ، تأتي بوزن 8 كغ تقريبا وأبعاد كالتالي 272 ملم أمامي، 298 ملم جانبي، 351 ملم ارتفاع . حيث يبلغ سعرها حوالي 1670 يورو يمكن توفرها في السعودية والبحرين ، الجزائر، الكويت وعمان، أمريكا والإمارات كما أن الأسعر قد تختلف بالزيادة أو النقصان حسب المنطة والشحن . 
* ماكينة عد النقود Safe scan 2210 يمكنها عد جميع العملات، كما يمكن إيجاد نوعين مختلفين واحدة بقيمة عد 1000 ورقة في الدقيقة وسعر انطلاقا من 231 دولار ، أما الثانية بقيمة عد 1500 ورقة  في الدقيقة بقيمة 449 دولار ، حيث يبلغ طول ماكينة عد النقود الأولى 11.6 بوصة والارتفاع 9.8 بوصة ، في حين يبلغ طول الثانية 10.3 بوصة وارتفاع 10.4 بوصة .








إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.